الأخبار/الأخبار التقنية

الأنواع المختلفة من الشاشات التي تعمل باللمس

الأنواع المختلفة من الشاشات التي تعمل باللمس

الأنواع المختلفة من الشاشات التي تعمل باللمس

تم استخدام الشاشات التي تعمل باللمس لأول مرة في الهواتف النقالة في عام 2000 ، وقد أصبحت جزءا لا يتجزأ من كل هاتف ذكي تقريبا اليوم. وهناك عدة أنواع من الشاشات التي تعمل باللمس المستخدمة في أجهزة العرض والهواتف النقالة. وقد تم مناقشة بعض الشاشات الأكثر شعبية أدناه:

TFT LCD شاشة
(شرائح الترانزستور الرقيقة) TFT LCD تستخدم شاشة العرض
.لتحسين جودة الصورة والدقة العالية. ولأن تصنيعها رخيص، فهي تستخدم عادة في الهواتف رخيصة الثمن

IPS-LCD شاشة
تعتبر شاشات IPS LCD (التبديل في المكان) هي إلى حد ما النسخة المطورة من شاشات TFT LCD بحيث أنها توفر التحسين في العرض والعمر الأطول للبطارية. وبالتالي، فهي تستخدم في الهواتف المتقدمة للغاية.

CAPACITIVE والشاشات ذات السعة العالية RESISTIVE الشاشات المقاومة
بشكل عام، يوجد هناك نوعان من شاشات LCD التي تعمل باللمس وهما الشاشات المقاومة والشاشات ذات السعة العالية. وتتكون الشاشة المقاومة من طبقتين من مادة موصلة مع فجوة صغيرة بينهما بينما تتكون الشاشة ذات السعة العالية من طبقة من الزجاج المطلية بمادة موصلة شفافة. وتكون الشاشات ذات السعة العالية أكثر استجابة من الشاشات المقاومة وبالتالي تستخدم غالبا في الهواتف المتقدمة للغاية

شاشة
OLED شاشة OLED (الديود العضوي الباعث للضوء أو الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء) هي تقنية جديدة تستخدم في الهواتف النقالة وشاشات العرض. وهي تعتبر أفضل من شاشات LCD لأنها توفر أوقات استجابة سريعة، وزوايا مشاهدة أوسع وسطوع أعلى. وتعتبر شاشات AMOLED (مصفوفة الديود العضوي النشط الباعث للضوء) وشاشات SUPER AMOLED هي من نوع شاشات OLED.

: مقالات أخرى في هذا القسم